وزيرة الهجرة: القضية الفلسطينية تاريخية للمصريين وعلى المجتمع الدولي طرح الحلول

آخر تحديث :
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، إن القضية الفلسطينية قضية تاريخية للشعب المصري، بل وللعالم أجمع، مشددة على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بمساع وطرح الحلول للوصول إلى حل عادل.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الهجرة لنائب وزير الخارجية الأسترالي تيم واتس، وسفير أستراليا لدى مصر أكسل وابنهورست، والوفد المرافق لهما؛ لبحث تعزيز التعاون في عدد من الملفات المشتركة، ومن بينها توفير فرص العمل الآمنة للشباب، وجهود الجالية المصرية في أستراليا.

واستعرضت وزيرة الهجرة، خلال اللقاء، تأثير الوضع في دول الجوار على الاقتصاد والأمن القومي المصري، لافتة إلى جهود الدولة في عودة المصريين المتواجدين بقطاع غزة بالإضافة إلى جهود إجلاء أكثر من 10 آلاف طالب مصري في السودان، عند اندلاع الأزمة السودانية، وعودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وأكدت جندي عمق العلاقات والروابط التاريخية القوية والشراكة المتنامية بين مصر وأستراليا، في مختلف المجالات، مشيرة إلى الدور الحيوي للجالية المصرية في أستراليا، وما تقدمه من نموذج للاندماج في المجتمع، فضلًا عن وجود العديد من النماذج البارزة في المجالات الاقتصادية والثقافية.

وأبرزت حرص الوزارة على تعزيز روح المبادرة والابتكار بين الشباب المصريين الذين يعيشون في أستراليا وربطهم بنظرائهم في مصر، وذلك بتنظيم ملتقيات أبناء الجيلين الثاني والثالث وتعريفهم بما تحقق من منجزات التنمية المستدامة بمصر في الجمهورية الجديدة، بجانب جهود التواصل عبر مركز وزارة الهجرة للحوار «ميدسي» والتعاون بين شباب مصر بالخارج والداخل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.