القاهرة الجديدة..شبكة طرق حديثة تربط المدينة بالعاصمة الإدارية وتُسهل حركة المرور

آخر تحديث :
المحاور والطرق بالقاهرة الجديدة
المحاور والطرق بالقاهرة الجديدة

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف مشروعات الطرق والمحاور الجاري تنفيذها بمدينة القاهرة الجديدة، مؤكدًا على أهمية هذه المشروعات كجزء من خطة الدولة لتطوير شبكة محاور شرق القاهرة، والتي تهدف لتحقيق السيولة المرورية وربط القاهرة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

التطوير الشامل للمحاور والطرق

أكد الدكتور الجزار أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في جهاز مدينة القاهرة الجديدة، تعمل على تنفيذ تطوير شامل لجميع محاور وطرق المدينة، وربطها بالطرق الرئيسية شرق القاهرة، مثل (القاهرة/السويس، الطريق الدائري الأوسطي، الطريق الدائري، طريق العين السخنة القديم والجديد). وأشار إلى أهمية الاهتمام بأعمال الزراعة وتجميل الطرق، وتنفيذ أعمال الصيانة الدورية للحفاظ على هذه المشروعات.

مشروعات متعددة في القاهرة الجديدة

أوضح المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن المدينة تشهد تنفيذ عدة مشروعات طرق في مناطق متعددة. يجري حاليًا تنفيذ أعمال طرق في التجمع السادس “مثلث الأمل” بمساحة حوالي 4800 فدان، لربطها بالطرق والمحاور السريعة. وأضاف أن هذا التجمع سيكون امتدادًا لمدينة القاهرة الجديدة، بهدف خلق مجتمع عمراني متكامل جديد بجوار العاصمة الإدارية الجديدة.

تطوير المحاور الرئيسية

أضاف الغيطي أن العمل جارٍ على تطوير ورفع كفاءة محور امتداد التسعين الجنوبي من ميدان جيبوتي وحتى الطريق الأوسطي، وتنفيذ محور 24 بالامتداد الشرقي للمدينة الذي يربط بين التسعين الشمالي والجنوبي، حيث يتكون من 6 حارات مرورية في كل اتجاه، بالإضافة إلى طريق خدمة. كما تم الانتهاء من محور 28 بالامتداد الشرقي للمدينة، الذي يخدم منطقة بيت الوطن.

دفع عجلة التنمية

أشار الغيطي إلى الانتهاء من تطوير محور شرق مديرية الأمن بالتجمع الأول، والذي يربط طريق يوسف السباعي بطريق السويس، مما يسهل الدخول والخروج من المدينة. كما تم الانتهاء من تطوير محاور الطرق بالتجمع الثالث، مثل محور محمد نجيب، ومحور العبور، ومحور الجزيرة، مما يعزز الحركة المرورية ويساهم في تنمية المنطقة.

ممشى رياضي ومسار للدراجات

ختامًا، أعلن الغيطي عن تنفيذ أول ممشى رياضي ومسار للدراجات في المدينة بطول 4 كم، ضمن أعمال تطوير محور جمال عبد الناصر. الممشى مزود بمظلات حديثة وأماكن جلوس، وشبكة إنارة كاملة، وزُرع بأشجار “البونسيانا” لتوفير الحماية من أشعة الشمس.

تجسد هذه المشروعات التطويرية الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتعزيز البنية التحتية ورفع جودة الحياة في مدينة القاهرة الجديدة وربطها بالمحاور الرئيسية.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام