القاهرة الإخبارية تنفي سماح إسرائيل بإدخال مساعدات إلى غزة من معبر رفح

آخر تحديث :
معبر رفح البري
معبر رفح البري

أكد مراسل “القاهرة الإخبارية”، رمضان المطعني، أن مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي بإدخال شحنات مساعدات أو وقود إلى قطاع غزة خلال الفترة الأخيرة لا تمت للواقع بصلة، حيث لم تسجل أي عمليات دخول تلك المواد إلى القطاع.

وأوضح المطعني أن حركة المسافرين وعمليات نقل المصابين من قطاع غزة تعطلت بشكل كامل بسبب إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي.

ويأتي هذا الإغلاق المستمر للمعبر على خلفية احتلال الجانب الفلسطيني للمعبر، مما أدى إلى توقف حركة المسافرين والمرضى، ومنع دخول المساعدات الإنسانية، ونقل المواد الطبية والغذائية الضرورية لسكان القطاع، وهو ما ينذر بمجاعة حقيقية في ظل الأوضاع الصحية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها سكان غزة.

وفي سياق متصل، أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد، مما يزيد من حالة العزلة والحصار التي يعاني منها القطاع الفلسطيني.

وتبقى حاجة سكان قطاع غزة الماسة إلى الدعم الإنساني والطبي، والتدخل الدولي لإنقاذ الوضع الإنساني المتدهور في القطاع، مع التأكيد على ضرورة فتح المعابر وتيسير حركة السفر ونقل المساعدات للسكان المحاصرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.