جنوب سيناء تستقبل أعياد الربيع وشم النسيم بإشغالات قياسية في دهب وشرم الشيخ

آخر تحديث :
مدينة دهب
مدينة دهب

شهدت مدن جنوب سيناء، وخاصة شرم الشيخ ودهب، إقبالًا سياحيًا كبيرًا خلال عطلة أعياد الربيع وشم النسيم، حيث وصلت معدلات الإشغال إلى مستويات قياسية.

شرم الشيخ

وصلت معدلات الإشغال في شرم الشيخ إلى 70٪، بارتفاع 29٪ عن العام الماضي.
يعود هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، منها تنوع العروض الترفيهية والبرامج السياحية التي تقدمها المنتجعات، التجديد المستمر للمنتجعات السياحية، وحرص المنتجعات على مواكبة المناسبات الاجتماعية والأعياد المختلفة.

ونالت شرم الشيخ إعجاب السائحين من مختلف الجنسيات.

دهب

وصلت معدلات الإشغال في دهب إلى 100٪، متجاوزة شرم الشيخ.

ويعود هذا الإقبال الكبير إلى أسعارها المميزة مقارنة بشرم الشيخ، ومناسبتها للشباب، تنوع الأنشطة الترفيهية التي توفرها، مثل رحلات السفاري والرحلات البحرية.

استعدادات مكثفة لاستقبال السياح

واستعدت محافظة جنوب سيناء لاستقبال السياح من خلال رفع درجة الاستعدادات الأمنية، وتشديد الرقابة على جودة الأغذية والمشروبات، وتزيين المزارات السياحية العامة، ودعم، منظومة النظافة في المنتجعات السياحية.

وساهمت هذه الاستعدادات في توفير أجواء آمنة ومريحة للسائحين.

والإقبال الكبير على المنطقة له تأثير ايجابي على الاقتصاد المحلي، حيث يعزز السياحة ويخلق فرص عمل ويزيد الدخل القومي، مما يؤكد على أهمية تطوير البنية التحتية وتعزيز الخدمات السياحية لجذب المزيد من السياح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام