شمال سيناء تبحث التعاون مع كوريا في مجال انتاج الملح

آخر تحديث :
شمال سيناء تبحث التعاون مع كوريا في مجال انتاج الملح
شمال سيناء تبحث التعاون مع كوريا في مجال انتاج الملح

استقبل اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، وفدًا كوريًا برئاسة السيد هنري كيم في مكتبه بالعريش، وذلك لبحث سبل التعاون في مجال إنتاج الملح.

وضم الوفد الكوري عددًا من المسؤولين في مجال الملح، من بينهم:

السيد هنري كيم (رئيس الوفد)

السيد جونغ هان (نائب رئيس الوفد)

السيدة هيو جي (مدير عام التعاون الدولي)

السيد بارك سيونغ (مدير إدارة الملح)

وخلال اللقاء، أكد المحافظ على أهمية التعاون بين مصر وكوريا في مجال إنتاج الملح، مشيرًا إلى أن شمال سيناء تتمتع بثروات طبيعية هائلة في هذا المجال، مما يجعلها وجهة مثالية للاستثمار.

شمال سيناء تبحث التعاون مع كوريا في مجال انتاج الملح

وأشار المحافظ إلى أن ملاحة سبيكة في شمال سيناء تُعد من أكبر الملاحات على مستوى المحافظات، حيث تبلغ مساحتها الكلية 26 كيلومترًا مربعًا، وتنتج أجود أنواع الملح الذي يتم تصديره إلى عدد من دول العالم.

وأوضح المحافظ أن ملح سبيكة يشتهر بجودته العالية في دول حوض البحر المتوسط، ويُعد من أجود أنواع الملح في العالم، كما يُستخدم أيضًا في صناعة البتروكيماويات بنسبة تصل إلى 30%.

من جانبه، أكد المهندس محمد إبراهيم يونس، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للملاحات والعضو المنتدب، أن الشركة تقوم بتصدير الملح عن طريق ميناء العريش البحري إلى دول أوروبا والدول الاسكندنافية وأفريقيا وآسيا.

وأعرب يونس عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع كوريا في مجال إنتاج الملح، والاستفادة من الخبرات الكورية المتقدمة في هذا المجال.

وختامًا، اتفق الجانبان على استمرار التواصل والتنسيق لبحث فرص التعاون المشترك في مجال إنتاج الملح، وتوقيع الاتفاقيات اللازمة لتنفيذ هذه المشروعات.

يُعد هذا التعاون خطوة هامة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وكوريا، ودعم جهود مصر لتنمية قطاع التعدين، وتحقيق الاستفادة القصوى من ثرواتها الطبيعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام