محافظ شمال سيناء يوزع أشجارا مثمرة على أهالي مركز نخل

آخر تحديث :
محافظ شمال سيناء يوزع أشجارا مثمرة على أهالي مركز نخل

في إطار مبادرة “100 مليون شجرة”، سلم اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الأشجار المثمرة للمنتفعين في تجمع النثيلة التنموي بمركز نخل.

وحضر الحفل اللواء أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، والدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء.

وتم توزيع مجموعة متنوعة من الأشجار المثمرة، بما في ذلك البرتقال، اليوسفي، الزيتون، الليمون، التين، الخوخ، والرمان، والتي وصلت إلى المحافظة من وزارتي التنمية المحلية والإنتاج الحربي.

وأشاد شوشة بأهمية هذه الخطوة في تعزيز المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، مؤكداً على الفوائد الاقتصادية والبيئية للأشجار في تحسين جودة الهواء وتقليل غازات الاحتباس الحراري.

وأشار إلى التقدم الملحوظ في قطاع الزراعة في شمال سيناء بفضل مشروعات كبيرة مثل مشروع ترعة السلام، الذي يضيف 400 ألف فدان من الأراضي الزراعية، ومشروع معالجة مياه بحر البقر، الذي يساهم في توسيع الأراضي الزراعية بمقدار 600 ألف فدان إضافية.

كما لفت المحافظ إلى إنشاء 10 تجمعات تنموية في وسط سيناء، منها 6 تجمعات في مركز نخل و4 في مركز الحسنة، حيث تم تسليم كل منتفع منزلاً و5 أفدنة جاهزة للزراعة بتسهيلات بدون فائدة.

من جانبه، نقل الدكتور حسام شوقي تحيات الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة، مؤكداً دعم الوزارة لشمال سيناء وللتجمعات التنموية. وأعلن عن إنشاء جمعية زراعية لدعم المزارعين وتوفير الأسمدة والمعرفة الزراعية اللازمة.

في نهاية الحفل، قام المحافظ بزيارة التجمع التنموي في منطقة أبو رصاصة، حيث تمت زراعة بعض الأشجار المثمرة كجزء من جهوده لتعزيز الزراعة والتنمية المستدامة في المحافظة.

تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية متكاملة تهدف إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في شمال سيناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام