وفاة المناضل السيناوي سعيد العوايضة عن عمر يناهز 78 عامًا

آخر تحديث :
وفاة المناضل السيناوي سعيد العوايضة عن عمر يناهز 78 عامًا

توفى المناضل السيناوي سعيد محمد جمعة العوايضة، من قبيلة السواركة في سيناء، عن عمر يناهز 78 عامًا، بعد معاناة مع المرض استمرت لعامين.

وأعلنت أسرته وفاته وتشييع جثمانه في منطقة نشأته ومعيشته بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء.

 

ونعت جمعية مجاهدي سيناء البطل “سعيد العوايضة”، الذي رحل بعد حياة مليئة بالنضال لصالح الوطن خلال فترة الاحتلال الإسرائيلي لسيناء. وصرح الشيخ عبدالله جهامة، رئيس جمعية مجاهدي سيناء، بأن الراحل كان من المناضلين الذين قدموا دورًا وطنيًا خلال فترة احتلال إسرائيل لسيناء، وقام بأعمال بطولية نادرة خدمة للوطن. وأضاف أنه تم منحه نوط الامتياز من الدرجة الأولى من رئيس الجمهورية تقديرًا لجهوده الوطنية.

 

أوضح الشيخ عبدالله جهامة أن البطل الراحل كان عضوًا في جمعية مجاهدي سيناء، وكان دوره ضمن أدوار ومهام أداها رجال سيناء المدنيين في مناطق سيناء أثناء فترة احتلالها تحت إشراف وتوجيهات القيادة في تلك الفترة. وأكد أن له بصمة نضالية وقصص بطولية سيكشف عنها التاريخ، مما يجعله رمزًا مجتمعيًا بارزًا.

 

وقال نجله الأكبر، شوقي، إن والده كان عصاميًا ومحبًا للوطن، وبعد أن أدى دوره الوطني إلى جانب مجموعات نضالية في سيناء ضد الاحتلال الإسرائيلي، التحق بوظيفة مدنية بمجلس مدينة الشيخ زويد حتى إحالته للمعاش. وأشار إلى أن والده ترك وراءه 9 أبناء حرص على تربيتهم وتعليمهم، وخلال العامين الأخيرين كان يعاني آلام المرض وأجرى عدة عمليات جراحية حتى وفاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.