“شوشة” يؤكد على تسهيلات “تقنين أوضاع” مخالفات البناء والأراضي في شمال سيناء

آخر تحديث :
“شوشة” يؤكد على تسهيلات “تقنين أوضاع” مخالفات البناء والأراضي في شمال سيناء

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على حرص الدولة المصرية على توفير كافة التيسيرات للمواطنين لتقنين أوضاعهم، خاصة في ملف مخالفات البناء والأراضي.

 

وأوضح المحافظ خلال اجتماعه مع رؤساء مجالس المدن ومديري الإدارات الهندسية والمراكز التكنولوجية والمتغيرات المكانية، أن المراكز التكنولوجية في مجالس المدن تستقبل طلبات التصالح من المواطنين.

 

وذكر أن التقدم بطلبات التصالح يتم وفقًا لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، وذلك عن طريق التقدم للمراكز التكنولوجية أو تطبيق “تصالح” أو البوابة الإلكترونية الحكومية.

 

واستعرض المحافظ خطوات وإجراءات التصالح في مخالفات البناء، بالإضافة إلى الحالات التي يجوز التصالح عليها، وهي التي لا تمثل مخالفة للسلامة الإنشائية للمبنى، ولا تُغير من استخدام أماكن إيواء السيارات، ولا تُقام على الأراضي الخاضعة للآثار أو المجاري المائية.

 

وأشار إلى أن الدولة تتيح للمواطنين تقسيط باقي قيمة تقنين الأراضي على أقساط لمدة 3 سنوات بعد دفع 25% من قيمة التقنين كدفعة مقدمة.

 

وأكد المحافظ على إطلاق “كارت الفلاح” في شمال سيناء، حيث ترتبط جميع الخدمات التي يقدمها الكارت للفلاح بتقنين الأراضي الزراعية.

 

ووجه المحافظ بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين في هذا الشأن، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح وتقنين أوضاع مخالفات البناء.

 

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص الدولة المصرية على دعم المزارعين وتوفير بيئة مناسبة لهم لزيادة الإنتاجية وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام