106 شاحنة مساعدات تدخل غزة من معبر رفح

آخر تحديث :
ميناء رفح البري
ميناء رفح البري

شهد معبر رفح، خلال الساعات الماضية، حركة نشطة لدخول المساعدات الإنسانية من الجانب المصري إلى قطاع غزة، واستقبال الجرحى والمصابين، وعبور وفود إغاثة أجانب عائدين من غزة إلى بلادهم.

وبحسب بيانات حركة العبور، دخلت 106 شاحنة محملة بالمساعدات، تضمنت 2 شاحنة غاز طهي، و4 شاحنات وقود، و100 شاحنة مساعدات متنوعة. كما عبر 447 شخصًا، بينهم 40 جريحًا ومصابًا، و30 مرافقًا لهم، و250 من المقيمين بغزة، 45 منهم يحملون جوازات أجنبية و82 جوازات مصرية.

وفي سياق متصل، ارتفع عدد الطائرات التي نقلت مساعدات من دول العالم إلى غزة عبر مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي إلى 547 طائرة، تضمنت 447 طائرة محملة بالمساعدات، و100 طائرة نقلت وفود رسمية عالمية.

وأكدت إدارة معبر رفح أن المعبر مفتوح بشكل دائم لدخول المساعدات الإنسانية من مصر، واستقبال الجرحى والمصابين، وعبور وفود الإغاثة الأجانب عائدين من غزة إلى بلادهم.

وتُظهر هذه البيانات حجم الدعم الإنساني الذي تقدمه مصر لغزة، وتُؤكد على أهمية معبر رفح كشريان حياة لسكان غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام