12.4 مليار جنيه لتنمية سيناء.. مشروعات في النقل والإسكان والتعليم والصحة والزراعة

آخر تحديث :
هالة السعيد
هالة السعيد

أعلنت الحكومة المصرية اليوم عن رصد 12.4 مليار جنيه استثمارات لتنمية محافظتي شمال وجنوب سيناء خلال خطة العام المالي 2023/ 2024.

و تهدف هذه الاستثمارات الضخمة إلى تنفيذ 409 مشروعًا موزعة على مختلف القطاعات الحيوية، بما في ذلك النقل والإسكان والتعليم والصحة والزراعة والسياحة، وذلك في إطار خطط الدولة لتحقيق التنمية الشاملة في سيناء وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

تركيز على البنية التحتية

تتضمن الخطة تخصيص مبالغ كبيرة لتعزيز البنية التحتية في سيناء، حيث ستُوجه استثمارات بقيمة 2.8 مليار جنيه لقطاع النقل في شمال سيناء، يليها قطاع الإسكان بقيمة 1.5 مليار جنيه.

كما ستُخصص مبالغ كبيرة لتنمية الطرق والسكك الحديدية والموانئ في كلتا المحافظتين.

الارتقاء بالخدمات الأساسية

تهدف الخطة أيضًا إلى الارتقاء بالخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين في سيناء، حيث ستُخصص استثمارات بقيمة 1.4 مليار جنيه لقطاع التعليم العالي في جنوب سيناء، يليها قطاع الصحة بقيمة 688 مليون جنيه. كما ستُخصص مبالغ لتنمية قطاعات المياه والصرف الصحي والكهرباء.

دعم الزراعة والسياحة

تُولي الخطة اهتمامًا كبيرًا بدعم قطاعي الزراعة والسياحة في سيناء، حيث ستُخصص استثمارات بقيمة 240 مليون جنيه لقطاع الزراعة في جنوب سيناء، وذلك لتعزيز الإنتاجية الزراعية وخلق فرص عمل جديدة. كما ستُخصص مبالغ لتنمية البنية التحتية السياحية وتطوير المرافق السياحية في المحافظتين.

جذب الاستثمارات

تسعى الحكومة المصرية إلى جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لتنمية سيناء، حيث تُقدم حوافز ضريبية ومزايا أخرى للمستثمرين.

كما تعمل الحكومة على تحسين بيئة الأعمال وتذليل العقبات أمام الاستثمار في سيناء.

تصريح حكومي

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن “هذه الاستثمارات الضخمة تُعدّ بمثابة رسالة قوية من الدولة المصرية على التزامها بتنمية سيناء وتحسين مستوى معيشة المواطنين فيها. ونثق بأن هذه المشروعات ستُساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء وجذب المزيد من الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة.”

مُستقبل واعد لسيناء

تُؤكد هذه الاستثمارات الضخمة التزام الحكومة المصرية بتنمية سيناء وتحويلها إلى منطقة مزدهرة. ومن المتوقع أن تُساهم هذه المشروعات في تحسين مستوى معيشة المواطنين وخلق فرص عمل جديدة وجذب المزيد من الاستثمارات إلى سيناء، ممّا يُبشّر بمستقبل واعد لهذه المنطقة الهامة من مصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام