64 شاحنة مساعدات ووقود تصل قطاع غزة من معبر رفح البري

آخر تحديث :
معبر رفح
معبر رفح

شهد معبر رفح البري، اليوم السبت، إدخال 64 شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية والإنسانية، إلي قطاع غزة، عبر بوابة معبر رفح البري.

وأوضح مصدر مسؤول في شمال سيناء، أن 60 شاحنة تحمل كمية من الأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية لصالح قطاع غزة، و4 شاحنات تحمل كميات من الوقود وغاز الطهي الخاص بالمنازل.

وأشار المصدر إلى أن إجمالي عدد الشاحنات التي وصلت إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغ 12 ألف شاحنة حملت 290 ألف طن من المساعدات المتنوعة لصالح قطاع غزة.

وأكد المصدر أن إدخال المساعدات تم بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

استقبال جرحى ومصابين فلسطينيين:

يستقبل معبر رفح البري، اليوم السبت، 40 جريحا ومصابا فلسطينيا من مستشفيات الأقصى والأوروبي وناصر في قطاع غزة للعلاج في المستشفيات المصرية في محافظات شمال سيناء والإسماعلية والسويس وبورسعيد والقاهرة والجيزة والشرقية، بجانب 33 مرافقًا لهم.

عودة فلسطينيين إلى مصر:

يستقبل المعبر أيضًا 250 فلسطينيًا ممن يحملون إقامات في مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، بجانب استقبال 42 من أصحاب الجوازات الاجنبية، و95 شخصًا من أصحاب الجوازات المصرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.