8 آلاف طالب يؤدون امتحان العلوم بشمال سيناء.. والمحافظ يتفقد لجان الشيخ زويد

آخر تحديث :
8 آلاف طالب يؤدون امتحان العلوم بشمال سيناء.. والمحافظ يتفقد لجان الشيخ زويد

استأنفت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، وسط إجراءات مشددة لضمان سير الامتحانات بكل دقة ونظام.

 

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية، اليوم، امتحان مادة العلوم، حيث بلغ عددهم 8 آلاف و289 طالبًا وطالبة موزعين على 89 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة.

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، حمزة رضوان، على تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المديرية بالعريش وغرف عمليات فرعية في مختلف الإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وحل أي مشكلات طارئة.

 

وأشار إلى وجود 6 مراكز لتوزيع الأسئلة في إدارات العريش والشيخ زويد ورفح وبئر العبد والحسنة ونخل، مع توجيه بتوزيع أوراق الأسئلة على المدارس بوقت كافٍ قبل بدء الامتحانات.

 

وتفقد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه نائبه اللواء هشام الخولي، وحمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، الأربعاء الماضي عددًا من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية في مدينة الشيخ زويد، للاطمئنان على سير الامتحانات.

 

وأكد المحافظ على انتظام الامتحانات وأن الأسئلة جاءت من المناهج الدراسية في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد أي شكاوى من الطلاب.

 

ووجه المحافظ بتوفير كافة احتياجات الطلاب وتيسير أداء الامتحانات، مع اتخاذ كافة الإجراءات لمنع الغش داخل اللجان.

 

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الصف الأول الثانوي العام بدأت يوم الأربعاء الماضي وتستمر حتى 22 مايو، بينما تستمر امتحانات الصف الثاني الثانوي حتى 23 مايو الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام