إقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك على استاد العاصمة الإدارية

آخر تحديث :
إقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك على استاد العاصمة الإدارية

أكد إيهاب الكومى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لمخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من أجل الحصول على موافقة بإقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك على استاد العاصمة الإدارية.

 

وأوضح الكومى أن العمل جارٍ على تنظيم هذه المباراة على استاد العاصمة الإدارية، لتكون هذه المناسبة هي الأنسب لافتتاح الملعب.

 

يأتي ذلك في إطار تجهيزات لمواجهة تاريخية تجمع بين القطبين المصريين، والتي ستكون أول مواجهة لهما في كأس السوبر الأفريقي منذ 30 عامًا، بعد المباراة التاريخية التي جمعتهما في سوبر 1994.

 

ولم يتم حتى الآن تحديد موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي 2024 بشكل رسمي، أو مكان إقامتها، وفقًا للوائح التي تنص على إقامتها على أرض بطل دوري أبطال أفريقيا.

 

يذكر أن النسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر الأفريقي أُقيمت في المملكة العربية السعودية، وأنه تم تنظيم البطولة خارج قارة أفريقيا في عدة مناسبات، منها ثلاث مرات في قطر ومرة في السعودية.

 

وتوج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي، بينما فاز الزمالك بكأس الكونفدرالية على نهضة بركان المغربي، مما يجعل مواجهة السوبر بينهما محط أنظار عشاق الكرة الإفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.