خاص| الزمالك يُعلن موقفه النهائي من إقامة مباراة الأهلي بالسعودية

آخر تحديث :
خاص| الزمالك يُعلن موقفه النهائي من إقامة مباراة الأهلي بالسعودية

كشفت مصادر مطلعة داخل نادي الزمالك، عن موقف الإدارة برئاسة حسين لبيب من خوض مباراة القمة أمام الأهلي في المملكة العربية السعودية، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

وأكدت المصادر أن إدارة الزمالك اتخذت قرارًا نهائيًا بعدم السفر إلى السعودية وخوض المباراة في مصر، وذلك على الرغم من العرض المالي المغري الذي قدمته المملكة لاستضافة المباراة.

 

رفض وزاري

 

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الشباب والرياضة المصرية ترفض إقامة مباراة القمة في السعودية، وتؤيد إقامتها في مصر، وذلك لأسباب تتعلق بأهمية المباراة وحساسيتها، ورغبة الوزارة في إتاحة الفرصة للجماهير المصرية لحضورها.

 

عرض سعودي مغري

 

وكان رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أحمد دياب قد أعلن في وقت سابق عن تلقي عرض من السعودية لاستضافة “مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري بالمملكة العربية السعودية في نفس مواعيدهما المحددة مسبقاً”.

 

وأوضح دياب أن العرض السعودي يتضمن “عائد مادي لطرفي المباراة بمئات ملايين الجنيهات ومبلغ آخر بالملايين لباقي أندية الدوري المصري”.

 

سوابق تاريخية

 

يذكر أن الأهلي والزمالك التقيا في الثامن من مارس الماضي في أول نهائي لكأس مصر ينظم خارج البلاد، وانتهى بتتويج الأهلي باللقب للمرة الـ39 في تاريخه.

 

يذكر أن القرار النهائي بشأن إقامة مباراة القمة في مصر أو السعودية بيد الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي ينتظر موافقة الجهات الأمنية المصرية قبل الإعلان الرسمي عن مكان إقامة المباراة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.