حساب يومي للمبلغ.. برشلونة ينتظر تعويض فيفا عن إصابة أراوخو

آخر تحديث :
مدافع فريق برشلونة رونالد أراوخو
مدافع فريق برشلونة رونالد أراوخو

ينتظر نادي برشلونة تعويضًا ماليًا كبيرًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد إصابة مدافع الفريق، رونالد أراوخو، أثناء مشاركته مع منتخب أوروجواي في بطولة كوبا أمريكا. وتعرض أراوخو لإصابة عضلية خلال الفوز على البرازيل في ربع نهائي البطولة، مما يتوقع أن يبعده عن الملاعب لمدة تصل إلى شهرين.

ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، سيحصل برشلونة على تعويض قدره 20 ألفًا و548 يورو عن كل يوم غياب لأراوخو بعد تاريخ 3 أغسطس المقبل، وهو أول يوم بعد الـ 28 يومًا المحددة في لائحة الفيفا لتعويض الأندية عن إصابات لاعبيها الدوليين. وإذا تأكدت التوقعات بغيابه لمدة شهرين، فقد يصل إجمالي التعويض إلى نحو مليون يورو (719 ألفًا و180 يورو).

ووفقًا لبرنامج حماية الأندية التابع للفيفا، يتم تعويض الأندية عن إصابات لاعبيها الدوليين بتعويض يومي يصل إلى 20 ألفًا و548 يورو، بحد أقصى 365 يومًا وبحد أقصى للمبلغ يصل إلى 7.5 مليون يورو.

ومن المتوقع أن يخضع أراوخو لمزيد من الفحوصات الطبية للتأكد من مدى خطورة الإصابة، حيث تشير التوقعات إلى غيابه لمدة ستة أسابيع على الأقل. وكان أراوخو قد شعر بوخز في الجزء الخلفي من فخذ ساقه اليسرى بعد نصف ساعة من اللعب في مباراة ربع النهائي بين أوروجواي والبرازيل، مما اضطره إلى مغادرة الملعب باكيًا.

وتأتي هذه الإصابة في وقت كان نادي برشلونة قد حدد فيه سعر بيع لاعبه الأوروجواياني رونالد أراوخو كحل لمشاكله الاقتصادية، خاصة بعد ظهور اللاعب الشاب باو كوبارسي بشكل مميز وأخطاء أراوخو الفادحة أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، والتي ساهمت في خروج الفريق الكتالوني من البطولة.

وتشير تقارير إلى أن برشلونة قد يفكر في بيع أراوخو للحصول على مبلغ مالي كبير يمكن أن يساهم في حل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها النادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام