كأس العالم 2026.. فيفا يكشف عن المسارات المحتملة للمنتخبات في البطولة

آخر تحديث :
مقر فيفا
مقر فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الأربعاء عن المسارات المحتملة لمنتخبات كأس العالم 2026، التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك وتشهد مشاركة 48 فريقًا لأول مرة في تاريخ البطولة. يأتي هذا الإعلان قبل سحب قرعة البطولة المقررة أواخر عام 2025.

 

وأصدر فيفا عبر موقعه الرسمي تفاصيل معسكرات الفرق ومواعيد المباريات بالتفصيل في 25 مدينة، حيث ستقام البطولة على ملاعب 16 مدينة، بينما سيكون هناك 9 مدن أخرى مستضيفة لمعسكرات وتدريبات مجموعة من المنتخبات.

 

وبحسب فيفا، فإن المدن الجديدة خارج المدن المضيفة الـ16 أصبحت الآن مواقعًا محتملة لمعسكرات إقامة المنتخبات، مما يزيد من نطاق هذه البطولة التاريخية.

 

وقال هيمو شيرجي، الرئيس التنفيذي للعمليات في كأس العالم 2026: “حتى لو لم تكن المدينة تستضيف مباريات، فإن الفريق المشارك الذي يأتي للبقاء يخلق رابطًا شخصيًا قويًا مع المنافسة للناس المحليين.

 

يذكر أن الإصدار الأول لمسارات البطولة سيتم تعديله على مدار الـ18 شهرًا القادمة، وقد تشهد إضافة المزيد من الخيارات بمدن كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام