بمشاركة الأهلي.. فيفا يحديد موعد ومشاركة كأس العالم للأندية 2025

آخر تحديث :
بمشاركة الأهلي.. فيفا يحديد موعد ومشاركة كأس العالم للأندية 2025

عقد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اجتماعًا على هامش كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية، في آخر نسخة تقام بمشاركة 7 أندية.

وأقر الاجتماع تحديد موعد إقامة كأس العالم للأندية المقبلة، والتي ستحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية بين  15 يوليو و 15 يونيو 2025 بمشاركة 32 فريقًا، وفقًا للتوزيع الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق.

وبحسب التوزيع الجديد، سيشارك في كأس العالم للأندية 2025، 32 فريقًا من جميع القارات، على أن يتم توزيعهم على 8 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 فرق.

وسيشارك في كأس العالم 32 فريقًا من بينها 4 فرق من القارة الإفريقية، وهي الأهلي المصري بطل نسختي رابطة الأبطال 2020-2021 و2022-2023، الوداد البيضاوي المغربي بطل رابطة الأبطال نسخة 2021-2022، بالإضافة إلى بطل النسخة الحالية (نسخة 2023-2024) وصاحب أفضل ترتيب بعد نهاية النسخة الحالية في ترتيب الأندية من رابطة الأبطال، وفقًا للجدول المنصوص عليه أعلاه والذي يقع احتسابه على امتداد الـ 4 سنوات الأخيرة.

فيفا قرر الاعتماد على ترتيب الأندية بنظام تنقيط معيّن، يتم خلاله احتساب نقاط الفرق بحسب مشاركاتهم في مسابقة الأندية الأهم في قارتهم (مسابقة رابطة الأبطال في كل قارة) خلال الأربع سنوات الأخيرة في قاراتهم بحسب الجدول التالي 3نقاط على كل فوز أثناء المسابقة ، ونقطة واحدة على كل تعادل أثناء المسابقة ن و3 نقاط تمنح لكل فريق على كل تأهل من دور إلى آخر (دور تمهيدي، مرحلة المجموعات، الثمن أو الربع النهائي، الدور النصف النهائي، النهائي).

ويأتي قرار “فيفا” بزيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية، في إطار سعيه لتوسيع البطولة وجعلها أكثر جاذبية للجماهير.

وينتظر أن يشهد كأس العالم للأندية 2025 منافسة شرسة بين الفرق المشاركة، خاصة وأن البطولة ستشهد مشاركة أبطال القارات الست، بالإضافة إلى بطل الكونكاكاف، وبطل أوقيانوسيا.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.