بينهم صلاح ومبابي.. الدوري السعودي يحدد 9 نجوم لصفقات الموسم القادم

آخر تحديث :
بينهم صلاح ومبابي.. الدوري السعودي يحدد 9 نجوم لصفقات الموسم القادم

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن اقتراب 9 نجوم عالميين من الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن هذه الصفقات ستمنح الدوري السعودي المزيد من الجاذبية، وتجعله أكثر تنافسية مع الدوريات الأوروبية الكبرى.

وكانت هذه الأسماء قد ارتبطت بالفعل بالانتقال إلى الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن المفاوضات لم تنجح لأسباب مختلفة.

ومن المتوقع أن تكثف الأندية السعودية جهودها خلال الفترة المقبلة، من أجل إتمام هذه الصفقات، التي من شأنها أن ترفع مستوى الدوري السعودي، وتجعله أكثر جاذبية للمستثمرين والجماهير.

ويأتي على رأس القائمة النجم المصري الدولي محمد صلاح، مهاجم ليفربول، الذي تلقى عرضًا بقيمة 215 مليون جنيه إسترليني من الاتحاد في نهاية الصيف الماضي.

ولكن من غير المرجح أن يبيعه ليفربول الشهر المقبل، نظرًا لمنافسته على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وهناك أيضًا اهتمام من أندية السعودية بضم النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، الذي رفض عرضًا بقيمة 259 مليون جنيه إسترليني من الهلال في الصيف الماضي.

لكن أصبح مبابي حرًا في التفاوض مع أي نادٍ، ويعتبر هدفًا لأندية السعودية وإنجلترا بخلاف ريال مدريد الإسباني.

وتشمل القائمة أيضًا النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، الذي سيغادر العملاق الإسباني في نهاية الموسم عندما ينتهي عقده.

وهناك أيضًا اهتمام من أندية السعودية بضم النجم البرازيلي كاسيميرو، لاعب مانشستر يونايتد، الذي باتت رغبة النادي والدولي البرازيلي في الانفصال غير سرية.

كما أن هناك أيضًا اهتمام من أندية السعودية بضم النجم الإسباني تياجو ألكانتارا، لاعب ليفربول، الذي لم يشارك هذا الموسم في أي مباراة بسبب الإصابة.

ويهتم الهلال بضم النجم الإنجليزي جادون سانشو، لاعب مانشستر يونايتد، كبديل محتمل لنيمار، الذي غاب عن بقية الموسم بسبب إصابته بالرباط الصليبي.

وتلقى توماس بارتي، لاعب خط وسط آرسنال، عروضًا من ثلاثة أندية سعودية كانت على استعداد لدفع 35 مليون جنيه إسترليني للتعاقد معه.

وفقد الدولي الفرنسي هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام، مكانه في التشكيل الأساسي لصالح المتألق جولييلمو فيكاريو، وتلقى لوريس عروضًا من أندية السعودية.

وأصبح رافائيل فاران، مدافع مانشستر يونايتد، متاحًا للأندية السعودية في ظل رغبة النادي في التخلي عنه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.