مستشار إسماعيل هنية: مطالب حماس ضرورية في أي اتفاق لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة”

آخر تحديث :
مستشار إسماعيل هنية: مطالب حماس ضرورية في أي اتفاق لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة”

أعلن طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، عن مطالب حركته في أي اتفاق لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدًا أهمية تلك المطالب لضمان الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأوضح النونو في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن أي اتفاق يتم التوصل إليه يجب أن يشمل مطالب حماس، من بينها وقف العدوان الإسرائيلي بشكل تام ومستدام، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من داخل قطاع غزة بأكمله.

مطالب أخرى
بالإضافة إلى ذلك، أشار النونو إلى ضرورة عودة النازحين في قطاع غزة لمنازلهم دون قيود خارجية، وإنهاء الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات، مؤكدًا أن حلولًا جزئية ليست مقبولة بالنسبة لحركة حماس في المفاوضات الحالية.

دول الضمان
وكشف النونو عن أن الدول الضامنة لأي اتفاق يمكن التوصل إليه تشمل مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، وأن حركة حماس تطالب بضرورة ضمان دول أخرى مثل تركيا وروسيا للاتفاق، نظرًا لجهودها المشاركة في المفاوضات السابقة.

تبادل الأسري
وفيما يتعلق بتبادل الأسرى، أكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن الحركة تشترط تبادلًا جادًا للأسرى، مشيرًا إلى أن هذا الملف يعد من القضايا الأساسية في المفاوضات.

التوقعات والتطورات
وترقب الأوساط العربية تطورات المفاوضات الجارية في القاهرة، وسط توجه وفود من حماس وقطر والولايات المتحدة وتواجد مسؤولين أمريكيين بارزين، مع الحرص على تحقيق وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة والحفاظ على حياة المواطنين الفلسطينيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.