رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات في مدينة شرم الشيخ

آخر تحديث :
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات في مدينة شرم الشيخ

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، جولة تفقدية شملت عددًا من المشروعات التنموية والخدمية في مدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز البنية التحتية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كان في استقبال رئيس الوزراء اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، حيث شهدت الجولة جملة من الزيارات لمختلف المشروعات الحيوية.

وفي مستهل الجولة، تفقد رئيس الوزراء مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد الذي بدأ تشغيله تجريبيًا، حيث أكد على أهمية التعرف المباشر على مستوى تنفيذ المشروعات وسرعة دخولها الخدمة، بهدف تحسين معيشة المواطنين ورفع كفاءة الخدمات.

وخلال تفقده للمبنى، أشاد اللواء الدكتور خالد فودة بالجهود المبذولة في بناء مجلس المدينة الجديد، الذي يعكس التقدم الذي تحقق في تطبيق منظومة التحول الرقمي وتحسين الخدمات الحكومية.

وتبعاً لذلك، استمع رئيس الوزراء إلى شرح مفصل حول المبنى من المهندس كرم عوض، استشاري المشروع من الهيئة العربية للتصنيع، حيث تم التأكيد على دور المبنى في تسهيل الخدمات للمواطنين باستخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة.

ومن ثم، انتقل الوفد لتفقد وحدة الطوارئ والسلامة العامة المتطورة، حيث تم تقديم شرح مفصل حول مكونات وأنشطة الوحدة من المهندسة علياء موسي، عضو فريق الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة.

وخلال الجولة، تم استعراض موقف تنفيذ مبادرة مصر الرقمية ومبادرة براعم مصر الرقمية بالمحافظة، بالإضافة إلى المرصد الحضري الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظات.

وفي الختام، تم زيارة عدد من المشاريع البيئية والتنموية التي تهدف إلى تحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، بالإضافة إلى مراكز الخدمات المتنوعة التي توفرها الحكومة للمواطنين.

بهذه الجولة التفقدية، تأكدت الحكومة المصرية من التزامها بتقديم أفضل الخدمات وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف المحافظات، تحقيقًا لرؤية مصر 2030 لبناء مستقبل أفضل للجميع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.