ليلة تألق لامين يامال.. إسبانيا تقصي فرنسا وتبلغ نهائي “يورو 2024”

آخر تحديث :
اسبانيا تسحق فرنسا وتصعد للنهائي
اسبانيا تسحق فرنسا وتصعد للنهائي

حقق منتخب إسبانيا انتصارًا مستحقًا على نظيره الفرنسي بنتيجة 2-1 في نصف نهائي بطولة كأس أوروبا “يورو 2024” مساء الثلاثاء، ليواصل تألقه في البطولة. وتألق “الطفل المعجزة” لامين يامال ورفاقه في منتخب “لا روخا”، الذين تفوقوا بالموهبة على خبرة “الديوك الفرنسية”.

في مباراة مثيرة، افتتحت فرنسا التسجيل برأسية كولو مواني في الدقيقة التاسعة، قبل أن يرد يامال بتسديدة رائعة سكنت الشباك في الدقيقة 21، ليصبح بذلك أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ كأس أوروبا لكرة القدم بعمر 16 عامًا و362 يومًا. عزز داني أولمو النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 25، ليمنح إسبانيا التفوق في الشوط الأول.

فشل نجوم فرنسا، وعلى رأسهم النجم كيليان مبابي، في العودة للمباراة خلال الشوط الثاني، حيث ظهر الفريق بشكل باهت وأضاع مبابي فرصة محققة في الدقيقة 86.

بهذا الفوز، تأهلت إسبانيا لنهائي البطولة الذي سيقام الأحد المقبل، حيث ستواجه الفائز من مباراة نصف النهائي الثاني بين إنجلترا وهولندا. ستكون أمام منتخب “لا روخا” فرصة تاريخية لتحقيق اللقب الرابع في تاريخه، وهو رقم قياسي غير مسبوق في القارة العجوز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام