مجموعة مصر.. تعادل إثيوبيا مع جيبوتي في تصفيات كأس العالم 2026

آخر تحديث :
مباراة منتخبي جيبوتي وأثيوبيا
مباراة منتخبي جيبوتي وأثيوبيا

تعادل منتخبا إثيوبيا وجيبوتي بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم 2026.

وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب “العبدي” في مدينة الجديدة بالمغرب، ندية كبيرة بين المنتخبين، سعى خلالها كل منهما لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

و بادر منتخب جيبوتي بتسجيل هدف السبق في الدقيقة 29 من خلال لاعبه جابريل دادزي، ليصعّب المهمة على منتخب إثيوبيا.

لم يهدأ منتخب إثيوبيا بعد تلقي الهدف، وشن هجمات مكثفة على مرمى جيبوتي، أثمرت عن هدف التعادل في الدقيقة 31 من عمر اللقاء، بتسجيل ونديمو ديبابا.

وبهذا التعادل، يرفع منتخب إثيوبيا رصيده إلى 3 نقاط في المركز الخامس بجدول ترتيب المجموعة، بينما يتذيل منتخب جيبوتي الترتيب بنقطة واحدة.

وأصبح موقف منتخب جيبوتي صعبًا للغاية في التأهل إلى الدور المقبل من تصفيات كأس العالم 2026، حيث يتبقى له مباراتان فقط، بينما يحتاج إلى تحقيق الفوز في كلتا المباراتين مع تعادل أو خسارة أحد منتخبي مصر أو ليبيريا في مباراتيهما المتبقيتين.

في المقابل، أصبح لمنتخب إثيوبيا فرصة للتأهل إلى الدور المقبل، حيث يحتاج إلى الفوز في مباراته الأخيرة أمام منتخب جنوب السودان، مع تعادل أو خسارة منتخب جيبوتي في مباراته المتبقية.

تنتظرنا مباريات حاسمة في الجولتين الأخيرتين من تصفيات كأس العالم 2026 في المجموعة الأولى، حيث ستحدد هوية المنتخبات المتأهلة إلى الدور المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.