مصر تعزز احتياطي الذهب بربع طن من المعدن النفيس

آخر تحديث :
الذهب ـــ صناديق استثمار الذهب في مصر
الذهب ـــ صناديق استثمار الذهب في مصر

القاهرة – في تطور ملحوظ يعكس جهود مصر لتعزيز احتياطياتها من المعادن الثمينة، أعلنت شركة شلاتين للثروة المعدنية، التابعة لوزارة البترول المصرية، عن تسليمها للبنك المركزي المصري كميات من الذهب تقدر بما بين 200 إلى 220 كيلوجرام خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، بقيمة إجمالية تجاوزت الـ 400 مليون جنيه.

هذا الإنجاز يأتي في إطار الجهود المبذولة لتحقيق استقرار العملة المحلية وتعزيز الثقة في الاقتصاد الوطني.

وفي تصريح لقناة العربية، أفادت مصادر حكومية أن إجمالي كميات الذهب التي قدمتها شركة شلاتين للثروة المعدنية، الرائدة في قطاع تعدين الذهب في مصر، إلى البنك المركزي خلال الأشهر التسعة الماضية، بلغ حوالي 700 كيلوجرام، بقيمة تتراوح بين 1.4 و1.5 مليار جنيه

. هذه الأرقام تجسد التزام الشركة بدعم الاقتصاد المصري وتعزيز مكانة مصر كلاعب رئيسي في سوق الذهب العالمي.

يذكر أن شلاتين للثروة المعدنية قد سجلت زيادة قدرها 14% في تسليمات الذهب إلى البنك المركزي في عام 2023 مقارنة بالعام السابق، حيث بلغت كميات الذهب المسلمة نحو 720 كيلوجرام بقيمة تقدر بـ1.3 مليار جنيه، ما يعادل 42 مليون دولار. هذا الارتفاع يأتي في إطار خطة الشركة لزيادة الاحتياطيات الوطنية من الذهب، الأمر الذي يبرز الدور الاستراتيجي الذي تلعبه في دعم السياسات الاقتصادية المصرية وتنويع مصادر الدخل القومي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.