“المرشد الصوتي” ينقل زائري قاعة المومياوات الملكية في رحلة عبر التاريخ

آخر تحديث :
"المرشد الصوتي" ينقل زائري قاعة المومياوات الملكية في رحلة عبر التاريخ
"المرشد الصوتي" ينقل زائري قاعة المومياوات الملكية في رحلة عبر التاريخ

في إطار حرصه على الارتقاء بتجربة زواره وتقديم خدمات مميزة، يطلق المتحف القومي للحضارة المصرية خدمة “المرشد الصوتي” داخل قاعة المومياوات الملكية، وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024.

وتتيح هذه الخدمة للزائرين فرصة الاستمتاع بشرح تاريخي وافي حول المومياوات المعروضة، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية، عبر سماعات مخصصة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي هيئة المتحف لتوفير تجربة ثقافية غنية لزائري قاعة المومياوات الملكية، والتي تضم المومياوات الملكية الوحيدة الباقية من ملوك مصر القديمة، والتي تمثل أهم ملوك مصر القديمة في عهد إمبراطورية الدولة الحديثة.

وحرصًا على الحفاظ على السكينة والهدوء داخل القاعة، سيتم تقديم خدمة المرشد الصوتي بشكل يتناسب مع عظمة المكان وقيمته التاريخية الفريدة.

“المرشد الصوتي” ينقل زائري قاعة المومياوات الملكية في رحلة عبر التاريخ

وأوضح الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، أن هذه الخدمة ستتيح للزائرين فرصة القيام برحلة عبر الزمن، للتعرف على أهم ملوك وملكات مصر خلال العصور المصرية المختلفة، ومعرفة المزيد عن حياتهم وإنجازاتهم وما قدموه للحضارة المصرية القديمة.

وأضافت الأستاذة فيروز فكري، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل، أن خدمة المرشد الصوتي تأتي ضمن خطة شاملة لتطوير الخدمات المقدمة للزائرين، وتحسين تجربتهم المتحفية، وذلك تنفيذاً لاستراتيجية وزارة السياحة والآثار المصرية.

وأشارت إلى أن المتحف كان قد أطلق في وقت سابق خدمة حجز جولات إرشادية بالمتحف، وذلك بالتعاون مع نقابة المرشدين السياحيين.

وتتيح خدمة حجز الجولات الإرشادية للزائرين فرصة التعرف على شرح مفصل للقطع الأثرية المعروضة في القاعة المركزية وقاعة النسيج المصري، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

ويمكن للراغبين في الاستفادة من خدمة حجز الجولات الإرشادية حجزها مسبقًا إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي للمتحف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام