مكون من طحالب.. دواء مصرى جديد لدعم المناعة يوفّر ملايين الدولارات

آخر تحديث :
أبحاث مصرية علي أدوية ومكملات غذائية
أبحاث مصرية علي أدوية ومكملات غذائية

أعلن الدكتور حسين درويش، القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، تفاصيل نجاح المركز في تسجيل دواء جديد لدعم الجهاز المناعي، قائلا إن فريق في المركز بقيادة الدكتور فاروق كامل الباز، قام بتسجيل مكمل غذائية عبارة عن تركيبة صيدلانية مستخرجة من الطحالب، وهذه التركيبة كان يتم استيرادها بملايين الدولارات في إطار نهج المركز بالبحث عن بديل للمستورد.

وأضاف درويش، خلال لقاء ببرنامج “في المساء مع قصواء”، المذاع على قناة “CBC”، والذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن هذا المستحضر هو مكمل غذائي يقوي جهاز المناعة ومضاد للأكسدة، وتم عمله بتكنولوجيا مصرية 100% بدعم من أكاديمية البحث العلمي.

وأشار القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، إلى أن هذا المنتج هو الثالث الذي استطاع المركز في تسجيله، وكان أول منتج يتم استخراجه من الطحالب هو منتج كريم مضاد للتجاعيد أو للشيخوخة، حيث يتم استخراج المواد التركيبية من الطحالب في وسط مغلق، وتم تسجيلها و إنتاجها بواسطة شركة مصرية.

ولفت أن المركز يشجع الباحثين بمنحهم مكافآت مجزية لمن يتوصل لمنتج بديل عن المستورد لأن ذلك سيوفر ملايين الدولارات، وتنفيذها بتكنولوجيا مصرية سيكون بمثابة نجاح كبير للعلماء المصريين.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام