“2 كفاية” و “مصر بلا مرض” يتعاونان لتوفير خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

آخر تحديث :
بروتوكول تعاون بين 2 كفاية ومصر بلا مرض
بروتوكول تعاون بين 2 كفاية ومصر بلا مرض

وقعت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة لمياء كمال، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر بلا مرض، اليوم بروتوكول تعاون بين برنامج “2 كفاية” التابع للوزارة ومؤسسة “مصر بلا مرض” بقيمة 15 مليون جنيه.

و يهدف هذا الاتفاق إلى توفير خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق الأكثر احتياجًا للخدمة والتي تشهد معدلات نمو سكاني مرتفعة.

وأعربت الوزيرة القباج عن سعادتها بتوقيع هذه الشراكة التي تعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدة على دور المجتمع المدني في هذا المجال.

وأشارت القباج إلى أهمية تلك الشراكة في ضوء جهود الوزارة لتوفير خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في المناطق المحرومة، مؤكدة على أن برنامج “2 كفاية للحد من الزيادة السكانية” قد وفر خدمات تنظيم الأسرة لأكثر من 520 ألف سيدة.

ينص الاتفاق على توفير 3 عيادات متنقلة و 10 عيادات ثابتة تعمل على تقديم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بشكل مجاني للفئات المستهدفة في المناطق التي تشهد أعلى معدلات النمو السكاني.

وسيعمل البرنامج على توفير فرق عمل متكاملة داخل العيادات لضمان جودة الخدمة المقدمة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات توعية في المناطق المستهدفة لنشر الوعي بقضايا الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام