7 نصائح لدوام رائحة عطرك لفترة طويلة

آخر تحديث :
أرشيفية
أرشيفية

فسرت خبيرة التجميل، صوفي بلاكليدج، بوجود أخطاء شائعة عند استخدام العطور، قد تمنع ثباتها لوقت أطول، موضحة أن هناك خطوات أساسية لإبقاء العطر ثابتا، وجعل الرائحة تدوم من الصباح وحتى المساء.

وعن أكثر الأخطاء الشائعة عند وضع العطر:

1- وضع العطر على بشرة جافة:

تؤكد صوفي أيضا على أهمية تحضير البشرة لعطر يدوم لفترة أطول، عن طريق الاستحمام للتخلص من آثار العرق أو الزيوت، وتثبيت الرائحة أكثر، وتجنب وضع أي عطر أو لوشن الحلاقة قبل الاستحمام، كي لا يتسبب البخار والحرارة في زواله.

وإذا لم يتسع الوقت لأخذ حمام ووضع مرطب، يمكن وضع طبقة رقيقة من الفازلين على نقاط النبض قبل الرش، حيث يساعد قوام الفازلين اللزج على التصاق الرائحة بالبشرة أكثر.

 

2- رش كثير من العطر:

لا تبقى العطور بنفس وتيرة الرائحة على مدار اليوم، لأنها تتكون من 3 طبقات، العليا لإطلاق الرائحة الفورية، والوسطى للرائحة التي تليها، أما الطبقة الأساسية أو طبقة القاعدة، فهي التي تدوم لفترة أطول، وبالتالي فإن رش مزيد من العطور يجعل العطر أسوأ.

وللحصول على رائحة فريدة من نوعها، تقترح صوفي وضع طبقات من العطور، تبدأ بأقوى رائحة كقاعدة، ثم طبقة من الروائح الأخف في الأعلى، واختيار روائح تكميلية، مثل الأزهار، لتعظيم الفوحان.

3- وضع العطر على الرقبة وخلف الأذنين:

تقول صوفي إن أفضل طريقة لجعل عطرك يدوم طويلا هي وضعه على نقاط النبض التي تشمل المعصمين والرقبة وخلف الأذنين وحتى المرفقين.

أرشيفية

4- رش العطر على الملابس:

وهو أيضا من أكبر أخطاء استخدام العطور شيوعا، فالعطر يعمل عن طريق التفاعل مع حرارة الجسم، لينتشر بنفس طريقة انتشار الروائح من أعواد البخور عند إشعالها، أما وضع العطر على الملابس فهو لا يُهدر قيمته فحسب، بل يضر الملابس أيضا بسبب المواد الكيميائية المختلفة المستخدمة في تركيبه.

وخصوصا عند رشه على الملابس المزخرفة، حيث يتسبب في فقدان لمعان ولون المنطقة التي يتم رش العطر عليها بشكل متكرر.

5- تخزين العطور بشكل خاطئ:

يمكن لطريقة تخزين العطر أن تؤثر في رائحته ومدة بقائه على البشرة، لذا يتطلب وضع العطور بعيدا عن النوافذ ومصادر الحرارة، والتأكد من إغلاق أغطية الزجاجات، وتجنب وضعها في غرف ساخنة ومشرقة، لأن ضوء الشمس المباشر يمكن أن يؤثر على جودة الرائحة ومعدل ثباتها، “حتى لو كان العطر ضمن فترة الصلاحية.

6- اعتبار الزجاجة الكبيرة فكرة جيدة:

وهذا خطأ، لأنه كلما زاد الأكسجين الموجود في الزجاجة (بعد استخدام 70% من العطر)، زادت تحلل جزيئات العطر وتغير رائحته، وبالتالي من الأفضل شراء زجاجة أصغر للحفاظ على العطر؛ أما إذا كان عطرك المفضل متوفرا فقط في زجاجة كبيرة، فقم بصب الكمية في قوارير صغيرة وتخزين الزجاجات نصف الفارغة في الثلاجة.

7- إهمال تاريخ انتهاء الصلاحية:

يمتد عمر العطر عادة لمدة تتراوح بين 2-10 سنوات، ولكن العطور مثل أي شيء آخر، لها تاريخ لانتهاء الصلاحية، يمكن أن تتبخر رائحة العطر بعده، مع مرور الوقت، لذا يجب التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية العطر الذي يطول مكوثه في أحد الأدراج لفترة من الوقت، لتجنب الرائحة الضعيفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام