مهرجان المركز الكاثوليكي نجوم الفن في دورته الـ 72 يكرم

آخر تحديث :
أحمد فؤاد سليم
أحمد فؤاد سليم

انطلقت فعاليات الدورة الـ 72 من مهرجان المركز الكاثوليكي بحضور لفيف من الفنانين ومشاهير الإعلام، وذلك في أجواء احتفالية مميزة. ويشهد المهرجان هذا العام تكريم مجموعة من نجوم الفن الذين ساهموا بشكل كبير في إثراء السينما المصرية.

جوائز الريادة السينمائية:

سامح الصريطي: نال الفنان سامح الصريطي جائزة الريادة السينمائية، حيث أعرب عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم من مهرجان المركز الكاثوليكي، واصفاً إياه بالمهرجان ذو المصداقية العالية. كما شكر الأب بطرس دانيال على دوره الوطني والفني، داعياً الله أن يحفظ مصر ويقضي على الحركة الصهيونية.
أحمد فؤاد سليم: كرم المهرجان الفنان أحمد فؤاد سليم بجائزة الريادة السينمائية، حيث ثمن دور المركز الكاثوليكي في دعم الفن البناء الذي يجمع بين مصر والعالم العربي.
ماجدة زكي: نالت الفنانة ماجدة زكي جائزة الريادة السينمائية، وسيتسلم الجائزة نيابة عنها ابنها الفنان أحمد كمال أبو رية.
هالة صدقي: تم تكريم الفنانة هالة صدقي بجائزة الريادة السينمائية، إلا أنها اعتذرت عن الحضور لظروف صحية.
حضور فني وإعلامي:

شهد حفل افتتاح المهرجان حضور العديد من الفنانين والإعلاميين، منهم الفنانة إلهام شاهين، والفنانة داليا البحيري، والإعلامية لميس سلامة، والإعلامي عمرو الليثي.

فعاليات متنوعة:

يُقام مهرجان المركز الكاثوليكي على مدار أسبوع، ويضم العديد من الفعاليات، منها عروض الأفلام، وندوات ثقافية، وورش عمل فنية. كما سيشهد المهرجان تكريم عدد آخر من الفنانين في مختلف المجالات.

مهرجان المركز الكاثوليكي:

يُعد مهرجان المركز الكاثوليكي من أقدم المهرجانات السينمائية في مصر والوطن العربي، حيث تأسس عام 1951. ويهدف المهرجان إلى دعم وتشجيع الأفلام التي تعكس القيم الإنسانية والأخلاقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.