تكريم الفنان رشوان توفيق بالمركز القومي للمسرح والفنون الشعبية

آخر تحديث :
تكريم رشوان توفيق
تكريم رشوان توفيق

كرّم المركز القومي للمسرح والفنون الشعبية في مصر برئاسة الفنان إيهاب فهمي، الممثل القدير رشوان توفيق، تقديرًا لإسهامه الممتد وعطائه الفني الكبير على مدار أكثر من نصف قرن، أثرى فيها الحياة الفنية بالكثير من الأعمال والأدوار المتميزة.

وحضر العديد من الفنانين حفل التكريم ومن أبرزهم محمود حميدة، وسميحة أيوب، وسميرة عبد العزيز، ومحمد رياض، وعزة لبيب، وهاني كمال، والشاعر محمد بهجت، وأشرف طلبة، ودنيا عبد العزيز، وغيرهم.

وحرصت الإعلامية هبة رشوان، ابنة الفنان الكبير، على مشاركته لحظات التكريم بهذه الاحتفالية؛ لتؤكد الدور الكبير الذي لعبه في حياتها وتشكيل شخصيتها، وأنه جمع بين حنان الأب والانضباط.

شهدت احتفالية تكريم رشوان توفيق عرض فيلم تسجيلي عن حياته بعنوان «مشوار العمر»، استعرض محطات مهمة ومؤثرة في مشواره الطويل بداية من نشأته في بيت محب للفن، ودور والده الذي كان يصطحبه معه إلى المسارح المختلفة، مرورًا بترشيحه لتقديم شخصية عمر بن الخطاب في سن العاشرة بأحد الأعمال الفنية، وعمله في التلفزيون والسينما والمسرح وحياته العائلية.

تحدث خلال الفيلم -الذي قام بالأداء الصوتي له الفنان أشرف طلبة- عدد من أفراد عائلة «توفيق»، ومنهم ابنته «هبة»، ومبدعون رافقوه في مشواره الفني، منهم المخرجة الكبيرة رباب حسين، التي أكدت أنه فنان شامل، كما ظهر أيضًا الفنان محمد رياض، وأكد أنه كان له شرف الوقوف أمامه في عدد من الأعمال، وأنه يفتخر بتصريحات الممثل القدير التي يؤكد فيها أنه يعتبره خليفته الفنية.

وخلال الاحتفالية، استرجعت الفنانة سميحة أيوب عددًا من الذكريات التي جمعتها برشوان توفيق في بداياته الفنية، إذ قالت: كنت أصور عملًا فنيًا، وعلمت أن هناك شابًا انضم إلى فريق العمل والجميع أكد أنه وسيم، وعندما التقيته وجدته يتمتع أيضًا بالخلق الرفيع والأدب الجمّ، ليكون من بين الفنانين المؤثرين، ومن وقتها جمعتهما علاقة صداقة قوية.

وقال الفنان رشوان توفيق، «فخور أنني موجود بينكم اليوم، ولا أستطيع تمالك دموعي للمشاعر الجميلة التي وصلتني خلال هذا التكريم».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.