حسين فهمي يكشف موعد انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

آخر تحديث :
حسين فهمي يكشف موعد انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن موعد إقامة دورته الـ45، والتي ستقام في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر 2024 بدار الأوبرا المصرية.

 

ويعد هذا الإعلان بمثابة بشارة سارة لعشاق السينما في مصر والعالم العربي، حيث تأجلت الدورة السابقة للمهرجان العام الماضي بسبب الأحداث التي اندلعت في قطاع غزة.

 

حسين فهمي على رأس القيادة

ويواصل الفنان الكبير حسين فهمي رئاسة المهرجان، مُراهنًا على خبرته الواسعة في مجال السينما وحرصه على تقديم فعاليات سينمائية مميزة تُلبي احتياجات الجمهور.

 

يسند إدارة الدورة الـ45 إلى الناقد السينمائي البارز عصام زكريا، الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال السينما ومهرجاناتها.

 

مسيرة حافلة

وشغل زكريا العديد من المناصب في دورات المهرجان السابقة، كما له العديد من المؤلفات السينمائية التي تُثري المكتبة العربية.

 

كما يعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا، ويُصنف ضمن الفئة A بالاتحاد الدولي للمنتجين بفرنسا، مما يجعله وجهة مميزة لعشاق السينما من جميع أنحاء العالم.

 

ويفتح باب التسجيل للأفلام الراغبة في المشاركة في الدورة الـ45 من جميع أنحاء العالم بدءًا من 1 مايو حتى موعد أقصاه 1 أغسطس المقبل، وذلك عبر الموقع الرسمي للمهرجان www.ciff.org.eg.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.