في وداع عمدة الدراما المصرية..حكاية تكريم وصورة تجسد لحظة خاصة لـ صلاح السعدني

آخر تحديث :
تكريم الراحل صلاح السعدني في مهرجان الإسكندرية لأفلام دول البحر المتوسط
تكريم الراحل صلاح السعدني في مهرجان الإسكندرية لأفلام دول البحر المتوسط

رحل “عمدة الفن المصري” صلاح السعدني، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا ضخمًا لا ينسى، حفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الفن العربي.

و كان نقيب المهن التمثيلية، الدكتور أشرف زكي، قد أعلن، صباح اليوم، وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا، تاركًا حزنًا عميقًا في قلوب محبيه ومحبي الفن. ونشر زكي صورة لصلاح السعدني عبر حسابه على إنستجرام وعلق عليها: “البقاء لله الفنان صلاح السعدني ربنا يرحمه”.

و كان مهرجان الإسكندرية لأفلام دول البحر المتوسط قد كرم الراحل صلاح السعدني في دورته الثامنة والعشرين عام 2012، برئاسة الناقد السينمائي د. وليد سيف ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما الكاتب السينمائي الكبير ممدوح الليثي. وتم توثيق التكريم بالصور، لتظل شاهدة على إبداعه وتاريخه الفني الحافل.

أحدي الصور النادرة التي تم توثيقها خلال تكريم صلاح السعدني في مهرجان الإسكندرية، تُظهر ابتسامته الصادقة وتقديره الكبير للتكريم. تُجسد هذه الصورة مشاعر الحب والتقدير التي يكنها محبوه له، وتُخلد ذكراه كأحد أعظم نجوم الفن العربي.

كان آخر أعمال الفنان صلاح السعدني هو مسلسل “القاصرات”، إنتاج عام 2013، والذي تناول قضية زواج القاصرات، إحدى أكثر العادات الخاطئة التي مازالت تحدث في المجتمع المصري. شارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين، منهم داليا البحيري، لقاء سويدان، منة عرفة، نهال عنبر، ملك أحمد زاهر، مي الغيطي، مهرة، عادل شعيب، محمد المهندس، هالة هاشم، محمد محمود.

برحيل صلاح السعدني، فقدت مصر والفن العربي نجمًا استثنائيًا ترك بصمة لا تُمحى في ذاكرة محبيه. سيظل إرثه الفني حياً خالداً، يُلهم الأجيال القادمة ويُذكرنا بعبقريته وإبداعه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.