ارتفاع جديد في أسعار سجائر بوكس وسوبر

آخر تحديث :
السجائر
السجائر

أصدرت الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” قائمة أسعار جديدة لمنتجاتها من السجائر، وذلك استجابةً لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاتها، وبناءً على أحكام قانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018، حيث سيتم تطبيق هذه الأسعار اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 14 أبريل الجاري.

وحددت الشركة الشرقية إيسترن كومباني، سعر صنف بوكس 10 بقيمة 24.5 جنيه، وأصناف: كليوباترا كينج سايز، وكليوباترا سوفت كوين، وبوسطن/بلمونت، وكليوباترا بوكس أبيض/ألوان، وكليوباترا سوبر، ومونديال أحمر/أزرق/سيلفر، ومونديال سويتش منتول/بلو بيري، وكليوباترا بلاك، وماتوسيان سوبر بسعر 34.5 جنيه، وصنفي فايسروي/بال مال، وكليو مسخن بسعر 55 جنيهًا.

وأوضح هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، أن هذه الزيادة جاءت استجابةً للارتفاع الكبير في أسعار المواد الخام بالعملة الأجنبية، بالإضافة إلى تغير سعر الصرف الرسمي للجنيه أمام العملات الأجنبية.

ويأتي هذا التحديث تماشيًا مع قرار مصلحة الضرائب المصرية بزيادة الشرائح السعرية للسجائر بنسبة 12%، وفقًا لتعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة للسجائر.

رفع أسعار شرائح السجائر
جدير بالذكر، شعبة الدخان والسجائر في اتحاد الصناعات، كانت صرحت إنه تم فتح الشرائح الخاصة بتسعير السجائر في مصر من قبل وزارة المالية.

وأضافت الشعبة في وقت سابق أنه تم فتح الشرائح الخاصة بسجائر الشريحة الأولى، لتصبح 35 جنيها بدلا من 31 جنيها.

وتابعت بأن تسعير الشريحة الثانية من السجائر أصبح 51 جنيها بدلا من 45 جنيها.

وأشارت الشعبة، إلى أن هذه الخطوات من شأنها أن ترفع الضريبة وأسعار السجائر.

وأردفت الشعبة بأن رفع أسعار شرائح السجائر، يأتي بعد ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك المصرية إلى مستوى 47 جنيها حاليا بدلا من 31 جنيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.