المالية تنفي رسميا فرض ضرائب على أرباح الأوراق المالية في البورصة

آخر تحديث :
المالية تنفي رسميا فرض ضرائب على أرباح الأوراق المالية في البورصة

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية، التابعة لوزارة المالية، بيانًا رسميًا تؤكد فيه على عدم وجود أي التزامات ضريبية على المستثمرين.

بخصوص الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التصرف في الأوراق المالية المقيدة في بورصة الأوراق المالية.

ونفت مصلحة الضرائب إصدار أي تعليمات أو توجيهات خلال الفترة الماضية أو حتى تاريخه بشأن تطبيق ضريبة على الأرباح الرأسمالية للبورصة.

وأوضحت المصلحة أنه تم وقف تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على الأوراق المالية المقيدة بالبورصة منذ عام 2014، ولا تزال معفاة حتى الآن.

وشددت مصلحة الضرائب المصرية مجددًا على عدم وجود أي التزامات ضريبية على المستثمرين من هذه الناحية.

وقالت المصلحة إنه تم إصدار تعليمات تنفيذية لجميع المكاتب الضريبية لتوضيح هذا الأمر وإزالة أي لبس.

وأشارت إلى أن أرباح الأوراق المالية المقيدة بالبورصة للمقيمين فقط لا تخضع لضريبة الأرباح الرأسمالية، حتى مع عودتها، وذلك طبقًا للقانون رقم 30 لسنة 2023.

وأضافت أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات عملية حتى الآن بخصوص ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة، وسيتم الإعلان عن أي مستجدات رسميًا فور صدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم 30 لسنة 2023.

وحثت مصلحة الضرائب الجميع على توخي الحذر والتحقق من صحة المعلومات المتعلقة بالشأن الضريبي قبل نشرها، مع التأكيد على أن المكتب الإعلامي لمصلحة الضرائب المصرية هو المصدر الرسمي الوحيد للمعلومات الصحيحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.