الإسكان: استثمارات رأس الحكمة تصل إلى 500 مليار دولار

آخر تحديث :
مشروع رأس الحكمة
مشروع رأس الحكمة

قال الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات بوزارة الإسكان، إن قيمة المرحلة الأولى من صفقة رأس الحكمة تبلغ 150 مليار دولار، وسيتم تنفيذها خلال 5 سنوات.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: مشروع رأس الحكمة يتم تنفيذه على مدار 15 عاما عبر 3 مراحل بقيمة تصل في المتوسط لـ 500 مليار دولار وهذا المبلغ سيكون مرشح للزيادة.

وأكد: مشروع رأس الحكمة يوفر 8 ملايين فرصة عمل خلال المرحلة الأولى فقط، والشركة الإماراتية المساهمة ستتولى إنشاء مطار عالمي في رأس الحكمة ولكن الدولة ممثلة في وزارة الطيران هي من ستقوم بتشغيله.

ولفت إلى أن مشروع رأس الحكمة عبارة عن منطقة خدمات وإسكان ومركز مال وأعمال دولي به كبرى الشركات العالمية، ومنطقة سياحية لجذب عدد ضخم من السائحين، ومنطقة للصناعات الخفيفة. 

وأكد أن العقد الخاص بصفقة رأس الحكمة يخضع بالكامل للقانون المصري وليس الأمريكي كما يشاع، وحققنا أعلى عائد استثماري يمكن أنه تحققه الأراضي في الساحل الشمالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.