المالية: دعم التأمينات والمعاشات بـ 46 تريليون جنيه في عام 2050

آخر تحديث :
وزير المالية
وزير المالية

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن التزام الحكومة بتنفيذ اتفاق فض التشابكات المالية مع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وذلك في إطار دعم منظومة التأمينات والمعاشات، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد معيط أن هذا التزام يأتي على الرغم من الضغوط الشديدة على الموازنة العامة للدولة، نتيجة تداعيات الأزمات العالمية والتوترات الجيوسياسية الإقليمية والدولية.

وأوضح الوزير أن الخزانة العامة للدولة قامت بسداد أكثر من 818 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على مدار 55 شهرًا، منذ توقيع اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعي في سبتمبر 2019.

وتم ذلك لسداد مستحقات صناديق التأمينات المتراكمة عبر نصف قرن، وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019. وهذا يهدف إلى توفير السيولة المالية الضرورية لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم، وضمان الالتزام بكافة التزامات دعم منظومة المعاشات.

وأشار معيط إلى أن الحكومة ستستمر في دعم منظومة المعاشات بمبلغ 202 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، وستواصل تحويل المبالغ المالية المقررة بموجب قانون التأمينات الاجتماعية لدعم المعاشات.

كما أكد أن الخزانة العامة للدولة ستقوم بتحويل مبلغ 46 تريليونًا و478.9 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بحلول عام 2050.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.