بدء الحجز الإلكتروني للطرح الرابع من برنامج مَسكن

آخر تحديث :
شقق وزارة الإسكان
شقق وزارة الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تفاصيل الحجز الإلكتروني للطرح الرابع من برنامج “مَسكن”، الذي يهدف إلى تخصيص القطع الأكثر تميزًا من الأراضي السكنية في محاور مدن (6 أكتوبر – 15 مايو – الشروق – العاشر من رمضان).

ويُعد هذا البرنامج خطوة هامة في إطار جهود الحكومة للحد من ظاهرة سمسرة الأراضي، وتوفير فرص عادلة للمواطنين للحصول على أراضٍ سكنية بأسعار مناسبة.

يُطرح في هذا البرنامج 65 قطعة أرض، ويستمر فتح باب التقديم لمدة شهرين حتى 30 مايو المقبل، عبر الموقع الإلكتروني للحجز (https://reserve.newcities.gov.eg).

يمكن للمواطنين من خلال الموقع مشاهدة القطع المتاحة في كل محور وتحميل كراسة الشروط الخاصة به.

للتقديم، يقوم المواطن بإنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديه حساب بالفعل، وإدخال البيانات المطلوبة (الرقم القومي، الاسم، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، العنوان).

ثم يختار المحور والمدينة التي يرغب في الحجز بها، ويحدد الموقع المطلوب، ويقوم بتحميل كل التفاصيل المطلوبة.

يُظهر الموقع للمتقدم قائمة بجميع القطع المتاحة والمعلومات المتعلقة بها، ويستكمل المتقدم باقي إجراءات الحجز المتوفرة على الموقع، بما في ذلك إدراج مبلغ جدية الحجز ومصاريف الكراسة.

سيتيح الموقع للمتقدمين معرفة عدد المتقدمين لكل قطعة أرض خلال فترة التقديم، وفي حالة التساوي ستتم إجراء قرعة علنية لاختيار الحاجز.

تصل قيمة جدية الحجز إلى 350 ألف جنيه، وبمجرد انتهاء فترة التقديم سيتم البت في الطلبات من قبل الهيئة وإخطار المتقدمين بالنتائج عبر البريد الإلكتروني، مما يمهد الطريق لإطلاق جولة الحجز التالية.

وتُشير هذه الخطوة إلى حرص الحكومة على توفير فرص سكنية مناسبة للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم.

وتُعد هذه المبادرة نموذجًا يُحتذى به لخدمة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.