تحقيقات حكومية في بنك سيتي جروب بعد انهيار مفاجئ للبورصة الأوروبية

آخر تحديث :
تحقيقات حكومية في بنك سيتي جروب بعد انهيار مفاجئ للبورصة الأوروبية

كشف بنك سيتي جروب النقاب عن وجود تحقيقات جارية من قبل السلطات والهيئات التنظيمية في المملكة المتحدة وأوروبا بشأن خطأ تداول فادح ارتكبه أحد موظفيه في 2 مايو 2022، أدى إلى انهيار مفاجئ للأسهم الأوروبية.

وأوضح البنك، الذي مقره في نيويورك، خلال تقريره الربع سنوي الذي صدر في وقت متأخر من يوم أمس الجمعة، أن الحكومة والهيئات التنظيمية في المملكة المتحدة وأوروبا تجري تحقيقات أو تطلب استفسارات بشأن خطأ تداول في مكتب الأسهم، والذي وقع في 2 مايو 2022، مؤكدًا التعاون التام مع هذه التحقيقات والاستفسارات.

لم يقدم البنك تفاصيل حول الاستفسارات أو الأسباب التي دفعته للكشف عن الحادثة الآن، ورفض متحدث باسم سيتي جروب التعليق على الأمر.

بالإضافة إلى ذلك، اعترف بنك سيتي جروب علنًا بتورطه في الانهيار المفاجئ لسوق الأسهم الأوروبية بعد وقوع الحادثة، حيث أشار في بيان صادر في ذلك اليوم إلى أن أحد المتداولين قام بخطأ في إدخال معاملة أثناء عمله من المنزل.

وأدى هذا الخطأ الجسيم إلى عمليات بيع مستمرة لدقائق في مؤشر “إم إكس استوكهولم 30″، مما أسفر عن فوضى في البورصات من باريس إلى وارسو، وتسبب في خسائر تقدر بأكثر من 300 مليار دولار في قيمة الأسهم الأوروبية.

وأكد البنك أنه تم التعرف على الخطأ في غضون دقائق، وتم تصحيحه على الفور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.