ماكدونالدر تعترف: حملات المقاطعة بسبب حرب غزة لها تأثير ملموس

آخر تحديث :
سلسلة مطاعم ماكدونالدز
سلسلة مطاعم ماكدونالدز

اعترف مسؤول كبير بسلسلة مطاعم البرجر الأمريكية الشهيرة “ماكدونالدز”، بتأثر الشركة بحملات المقاطعة في الشرق الأوسط، بسبب الحرب علي غزة.

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة، كريس كيمبكزينسكي، بأنّ عددًا من أسواق الشركة في الشرق الأوسط وبعض المناطق خارجه تشهد تأثيرًا كبيرًا على الأعمال بسبب حملات المقاطعة المرتبطة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وذكر كيمبكزينسكي، في رسالة نشرها موقع “لينكد إن”، أنّ شركته تعاني من «تأثير تجاري ملموس» في منطقة الشرق الأوسط بسبب الحرب على غزة.

وأصبحت الشركة الأمريكية صاحبة سلسلة مطاعم البرجر  هدفًا لدعوات المقاطعة منذ بدء الحرب على غزة. ويُنظر إلى بعض الشركات التي تستهدفها حملات المقاطعة على أنها اتخذت مواقف داعمة لإسرائيل، وأنّ بعضها مرتبط بعلاقات مالية معها أو لها استثمارات هناك.

وأغلبية مطاعم “ماكدونالدز” حول العالم تدار من قبل أصحاب امتياز، وتعدّ مواقع الشرق الأوسط مصدرًا مهمًا لإيراداتها، حيث تولّد حوالي 10 بالمئة من إيرادات الشركة، بحسب بلومبرج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.