خاص| البنك المركزي المصري يناقش أسعار الفائدة اليوم… هل سيغيرها؟

آخر تحديث :
خاص| البنك المركزي المصري يناقش أسعار الفائدة اليوم… هل سيغيرها؟

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها الدوري مساء اليوم الخميس، لبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لشهر يونيو 2024.

 

توقعات المحللين

يتوقع الدكتور إسلام جمال الدين، الخبير الاقتصادي ومحلل أسواق البنك المركزي، أن تقرر اللجنة تثبيت أسعار الفائدة في اجتماعها المقرر عقده اليوم، وذلك على الرغم من قرارها برفعها بشكل كبير في اجتماعها الاستثنائي الذي عقدته في 6 مارس الماضي.

 

السبب وراء توقعات تثبيت الفائدة

وأشار الدكتور إسلام جمال الدين إلى أن أسعار الفائدة شهدت في مصر ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، حيث رفعتها لجنة السياسة النقدية بواقع 600 نقطة أساس في اجتماعها الاستثنائي.

وأكد جمال الدين، على أن معدلات التضخم لا تزال مرتفعة في مصر، على الرغم من انخفاضها قليلاً خلال الأشهر الأخيرة، حيث البنك المركزي المصري إلى تحقيق توازن بين مكافحة التضخم وتحفيز النمو الاقتصادي.

ما الذي قد تتخذه اللجنة؟

وأوضح الخبير الاقتصادي أنه من الممكن أن تقرر اللجنة خفض أسعار الفائدة بشكل طفيف، وذلك في إشارة إلى ثقتها في قدرتها على السيطرة على التضخم وتحفيز النمو الاقتصادي.

 

ما هي أهمية اجتماع اللجنة؟

 

ويعد اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري من أهم الاجتماعات الاقتصادية في مصر، حيث تُحدد اللجنة أسعار الفائدة التي تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد المصري.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.