سعر الدولار في البنوك اليوم الإثنين 29 أبريل 2024

آخر تحديث :
سعر الدولار
سعر الدولار

الدولار الأمريكي ظل مستقراً مقابل الجنيه المصري اليوم، بعد أن شهد انخفاضاً في بعض البنوك الحكومية والخاصة ومؤسسات الصرافة المصرية يوم أمس.

وأمس، شهد الدولار انخفاضاً بمقدار 8 قروش في بعض البنوك، حيث حدث هذا التراجع مرتين خلال اليوم بمجموع يزيد عن 20 قرشاً في بعض الحالات، مما جعل سعره في البنك المركزي المصري يصل إلى 47.67 جنيه للشراء و47.80 جنيه للبيع.

وفيما يلي، نستعرض أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في بداية التعاملات اليوم الاثنين، 29 أبريل 2024، كما ورد في شاشات عرض الأسعار بعدد من البنوك الرسمية.

وفي مصرف أبو ظبي الإسلامي، بلغ سعر الدولار 47.95 جنيه للشراء و48.05 جنيه للبيع.

وفي بنك القاهرة والبنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك CIB، كانت الأسعار موحدة تقريباً حيث سجلت 47.72 جنيه للشراء و47.82 جنيه للبيع.

أما في البنك المصري الخليجي، فقد كان سعر الدولار 47.69 جنيه للشراء و47.79 جنيه للبيع.

وفي بنك قطر الوطني الأهلي كان 47.67 جنيه للشراء و47.77 جنيه للبيع.

في بنك الإسكندرية، كانت الأسعار 47.70 جنيه للشراء و47.80 جنيه للبيع.

شركات الصرافة التابعة للبنوك الكبرى كالبنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين لتحويل العملات الأجنبية إلى الجنيه، حيث جذبت حصيلة تنازلات بقيمة 19.4 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف حتى نهاية تعاملات السبت الماضي.

هذا يأتي عقب قرار البنك المركزي المصري في 6 مارس بتحرير سعر الصرف وضبطه وفقاً لآليات العرض والطلب، ما أسهم في القضاء على السوق السوداء وعزز الثقة في الاقتصاد المصري وزاد من الحصيلة الدولارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.