صعود أسعار النفط بسبب التوترات في الشرق الأوسط

آخر تحديث :
النفط_ أرشيفية
النفط_ أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، وسط التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط بعد التصريحات النارية من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بخصوص رد إسرائيل على الهجوم الذي شنته إيران.

وعند الساعة 00:05 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو بنسبة 0.5% إلى 90.56 دولار للبرميل، بينما زادت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم مايو بنسبة 0.5% إلى 85.84 دولار للبرميل.

وانخفضت أسعار النفط في جلسة الإثنين بعدما تبيّن أن الهجوم الإيراني على إسرائيل كان أقل ضررًا مما كان متوقعًا، مما خفّف من المخاوف من تصاعد الصراع وتعطيل إمدادات النفط.

ومع استدعاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمجلس وزراء الحرب للانعقاد لبحث الرد على الهجوم الإيراني، تزايدت المخاوف في السوق من تأثير الإجراءات الانتقامية على إمدادات النفط.

وتنتج إيران أكثر من ثلاثة ملايين برميل يومياً من النفط الخام، وهي منتج رئيسي بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

ومن المتوقع أن تظهر أرقام الناتج المحلي الإجمالي في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، تباطؤ النمو، مما قد يشجع صناع السياسات على اتخاذ مزيد من إجراءات التحفيز الاقتصادي التي قد تؤثر إيجاباً على أسعار النفط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.