عيار 21 بـ3190 جنيهاً.. أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 12 أبريل 2024

آخر تحديث :
سعر الذهب
سعر الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم استقرارًا، وذلك على الرغم من الارتفاع العالمي الكبير في أسعار المعدن النفيس.

ووفقًا لقوائم أسعار الذهب الصادرة عن اتحاد الغرف التجارية، فقد جاءت الأسعار كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24: 3646 جنيهاً.

سعر جرام الذهب عيار 21: 3190 جنيهاً.

سعر جرام الذهب عيار 18: 2734 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب: 25 ألفا و280 جنيهاً.

سعر الذهب عالميا
سجل سعر الأونصة عالميا 2347 دولارًا.

وفي الأسبوع الماضي، شهد سعر أونصة الذهب العالمية ارتفاعًا ليصل إلى مستوى تاريخي جديد، حيث سجلت زيادة لثماني جلسات من آخر 9 جلسات. وذلك على الرغم من تعافي مستويات الدولار الأمريكي بعد صدور بيانات أقوى من المتوقع عن قطاع العمالة الأمريكي.

وبلغ سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاعًا بنسبة 1.7%، ليصل إلى أعلى مستوى تاريخي جديد عند 2330 دولار للأونصة، بعد أن بدأ يوم الجمعة عند 2291 دولار. وقد سجل الذهب ارتفاعًا أسبوعيًا بنسبة 4.4%.

ونجح الذهب العالمي في تحقيق ارتفاع لثلاثة أسابيع متتالية، مما أدى إلى ارتفاعه منذ بداية العام بنسبة 13%. ويُلاحَظ أداءه القياسي منذ بداية شهر مارس، حيث ارتفع بنسبة 14%، ليحقق مكسبًا بقيمة 286 دولارًا خلال حوالي 6 أسابيع.

ويرجع هذا الارتفاع الكبير في سعر الذهب إلى انعكاس عكسي لاتجاه الأسواق، حيث صدرت بيانات تقرير الوظائف الأمريكي لشهر مارس بأرقام قوية، حيث تم توظيف 303 ألف وظيفة جديدة، متجاوزة التوقعات المتوقعة التي كانت 212 ألف، بالإضافة إلى انخفاض معدل البطالة إلى 3.8% من القراءة السابقة التي كانت 3.9%.

وتُظهر بيانات الوظائف الأمريكية قوة أكبر من المتوقع، وتشير إلى إمكانية استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول، في انتظار قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن التضخم الأمريكي الذي عاد إلى التعافي في شهر فبراير الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.