مصر وهولندا تبحثان تعزيز التعاون في مجالات التنمية المختلفة

آخر تحديث :
وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات ثنائية مع السفير بيتر موليما السفير الهولندي بالقاهرة
وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات ثنائية مع السفير بيتر موليما السفير الهولندي بالقاهرة

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، جلسة مباحثات ثنائية مع السفير بيتر موليما، السفير الهولندي بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف مجالات التنمية، خاصة في ضوء التوقيع على الإعلان المشترك لترفيع العلاقات بين مصر وهولندا إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية في مارس الماضي.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي حرص الحكومة المصرية على زيادة جهود تمكين القطاع الخاص وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية وتهيئة البيئة المناسبة لتوسيع نطاق عمل شركات القطاع الخاص.

وأشارت إلى أن الحزمة التمويلية التي تم إعلانها خلال مارس الماضي خلال القمة المصرية الأوروبية تتضمن ضمانات استثمار يتيحها الاتحاد الأوروبي لتشجيع مزيد من الشركات الأوروبية على دخول السوق المصرية.

من جانبه، أكد السفير الهولندي حرص المملكة الهولندية على تقديم كافة أوجه الدعم للاقتصاد المصري وتنويعه في مختلف مجالات التنمية.

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار المقرر عقده مع الاتحاد الأوروبي سيشهد مشاركة العديد من الشركات الهولندية المهتمة بتوسيع نطاق استثماراتها في مصر.

كما عبر عن تطلعه أن يتم توسيع نطاق التعاون المشترك في إطار العمل المناخي وتعزيز مواجهة التغيرات المناخية في مصر.

وناقش الجانبان أيضًا برنامج “أورنج كورنرز صعيد مصر”، الذي يتم تنفيذه بالشراكة بين الجانب الهولندي وعدد من شركات القطاع الخاص في إطار الشراكة مع الحكومة.

وأشاد الجانبان بالنجاح الذي تحقق على مدار الدورات الست الماضية والتي شهدت تخرج 116 شركة ناشئة تعمل في العديد من المجالات.

كما تم مناقشة إمكانية توسيع نطاق البرنامج ليخدم المزيد من الشركات الناشئة في ضوء دورها الحيوي في تشغيل الشباب وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري.

وبحث الاجتماع التعاون المشترك في مجال الهيدروجين الأخضر، وتم التطرق إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لتوطين صناعة الهيدروجين الأخضر في مصر في ضوء أهميته على المستوى العالمي للتوسع في مجالات الطاقة المتجددة.

كما تم بحث استعدادات انعقاد قمة الهيدروجين الأخضر في هولندا.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على استمرار التعاون والتنسيق المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف مجالات التنمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.