وزير المالية يبحث سبل توطين صناعة السيارات في مصر مع رئيس مجلس هندوجا الهندية

آخر تحديث :
وزير المالية محمد معيط
وزير المالية محمد معيط

في إطار مشاركتهما في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، التقى الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، براكاش هندوجا، رئيس مجلس إدارة مجموعة “هندوجا الهندية”، في لقاء ثنائي.

وأكد الدكتور معيط خلال اللقاء على حرص مصر على تعزيز التعاون مع مجموعة “هندوجا الهندية”، خاصة فيما يتعلق بتوطين صناعة السيارات الكهربائية والصناعات التكنولوجية في مصر. كما أشاد بإنجازات المجموعة في مجالات عدة مثل تصنيع الزيوت، والكيماويات، والبنوك، والتمويل، والاتصالات، والإعلام، والتطوير العقاري، والرعاية الصحية.

وأشار وزير المالية المصري إلى رغبة مصر في زيادة استثمارات مجموعة “هندوجا الهندية” في مختلف المجالات الاستثمارية، خاصة في مجال الطاقة الفندقية، وجذب المزيد من الاستثمارات الهندية إلى مصر.

وفي سياق متصل، دعا الوزير هندوجا لإنشاء شركة هندوجا جلوبال سوليوشن في مصر، متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، مشيرًا إلى نجاح مصر في مشروعات التحول الرقمي خلال العقد الماضي.

وأكد الوزير على ضرورة توجيه الاهتمام نحو صناعة السيارات الكهربائية، مشيرًا إلى رغبة مصر في نقل الخبرات التكنولوجية لشركات “هندوجا الهندية” إلى مصر من خلال إقامة مصنع للسيارات الكهربائية بالتعاون مع شركة النصر لصناعة السيارات.

وأخيرًا، أشار الوزير إلى تعديلات بنود التعريفة الجمركية التي تؤكد حرص مصر على توطين صناعة السيارات الكهربائية، مما يسهم في تعزيز الطاقة النظيفة وتحفيز الاستثمار في هذا القطاع المهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.