10 فنادق في المرحلة الأولى .. عجلان السعودية تعتزم ضخ 1.5 مليار دولار في رأس جميلة

آخر تحديث :
10 فنادق في المرحلة الأولى .. عجلان السعودية تعتزم ضخ 1.5 مليار دولار في رأس جميلة

تعتزم مجموعة عجلان وإخوانه القابضة السعودية ضخ استثمارات أولية بقيمة 1.5 مليار دولار لإقامة مشروعات سياحية في منطقة رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ، وذلك حسبما ذكرت مصادر مطلعة لموقع “اقتصاد الشرق” وبلومبرج.

وتشمل الخطط الأولية للمجموعة السعودية إنشاء 10 فنادق من فئات 4 و5 نجوم على ساحل البحر الأحمر، مع توفير ما يصل إلى 3000 غرفة فندقية.

ويهدف المشروع إلى تحويل رأس جميلة إلى وجهة سياحية رئيسية في المنطقة، وذلك من خلال الاستفادة من موقعها المتميز وإمكاناتها السياحية الهائلة.

وتمتلك مجموعة عجلان وإخوانه، التي تُصنف من بين أقوى 100 شركة عائلية عربية، استثمارات قائمة في مصر تقدر بنحو 2 مليار دولار، وتبلغ إجمالي استثماراتها 15 مليار دولار.

وتُعد هذه الصفقة الجديدة جزءًا من خطط المجموعة السعودية للتوسع في السوق المصري خلال الفترة المقبلة، حيث تسعى إلى الاستثمار في مشروعات متعددة في قطاعات مختلفة، بما في ذلك السياحة والعقارات والطاقة.

وقد أكدت المجموعة السعودية في خطابها إلى الحكومة المصرية جديتها في الاستثمار في منطقة رأس جميلة، لاسيما أنها وجدت المنطقة على رأس الفرص الاستثمارية التي تتناسب مع تطلعات الشركة.

ومن المتوقع أن تُساهم هذه الاستثمارات الجديدة في تعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب المصري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.