450 مليون دولار حصيلة المرحلة الأولى من مبادرة تسهيل استيراد السيارات

آخر تحديث :
الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك
الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك

صرح الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، بأن مبادرة “تسهيل استيراد سيارات المصريين من الخارج”، شهدت تقديم طلبات من قبل 184 ألف شخص. وذلك في الفترة الزمنية من 30 أكتوبر إلى 30 ديسمبر المضيين، وزادت أعداد المتقدمين إلى 194 ألف شخص خلال شهرين فقط.

وأدلى الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، بهذه التصريحات خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب اليوم. تم خلال الاجتماع استعراض نتائج المصالح الإيرادية للسنة المالية 2022/2023، وتمثلت هذه المصالح في مصلحة الضرائب المصرية، ومصلحة الجمارك، ومصلحة الضرائب العقارية، وقطاع التمويل التابع لوزارة المالية.

أكد غتورى أن قيمة التحويلات المقبولة بلغت 450 مليون دولار في المرحلة الأولى لتطبيق القانون، وتوقع أن تصل إلى مليار دولار في نهاية الفترة المحددة للقانون. وأضاف أن ذلك يأتي بعد توفير التسهيلات والدعم الحكومي الفوري لتطبيق القانون.

وتابع غتورى بالإشارة إلى أوامر الدفع في الشهرين الأخيرين بلغت 305 مليون دولار، مشيرًا إلى أن الموافقات الاستيرادية وصلت إلى 138 ألفا، مما يتوقع أن يؤدي إلى زيادة في الحصيلة المتوقعة للمبادرة. وختم بتأكيد أن تنشيط مصلحة الجمارك ساهم في زيادة الإيرادات الجمركية بشكل ملحوظ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.