الرئيس السيسي والملك عبد الله يشددان على ضرورة التضامن لمواجهة الأزمة الإنسانية في غزة

آخر تحديث :
الرئيس السيسي والملك عبد الله يشددان على ضرورة التضامن لمواجهة الأزمة الإنسانية في غزة

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، لقاءً تاريخيًا على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية.

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية على قوة العلاقات التاريخية بين مصر والأردن، وتأكيد الزعيمين على التزامهما بالتنسيق والتعاون المستمر في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

تضمن اللقاء التوافق على أهمية التنسيق المستمر لمواجهة التطورات في قطاع غزة، وجاءت دعوتهما المشتركة لعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة استجابةً للضرورة الملحة لتقديم المساعدات وتحسين الأوضاع الإنسانية في القطاع المتضرر.

أشد الزعيمان برفضهما لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، ودعوا لتكاتف الجهود الدولية لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية، ذات السيادة، على خطوط الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.