ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 31045 شهيد

آخر تحديث :
شهداء غزة
شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد، أن عدد الشهداء الفلسطينيين جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي قد بلغ ما لا يقل عن 31,045 شهيدًا، وأصيب 72,654 آخرين.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أول أمس الجمعة، مما أدى إلى وفاة 78 شخصًا وإصابة 104 آخرين.

وأفادت شبكة “العربية” بأن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قد ارتفع إلى 31,045 شهيدًا و72654 مصابًا منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن المجتمع الدولي ينكر حقوق المرأة الفلسطينية ويصمت عن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضدها، معتبرًا أن صمت المجتمع الدولي ساهم في الإبادة الجماعية التي تتعرض لها النساء الفلسطينيات وأطفالهن وعائلاتهن يوميًّا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن النساء الفلسطينيات يشكلن 49% من سكان قطاع غزة، ما يفاقم أوضاعهن الصحية والنفسية نتيجة العدوان الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنهن يتعرضن لأسوأ كارثة إنسانية تتضمن القتل والتشريد والاعتقال والإجهاض والأوبئة والموت جوعًا نتيجة للعدوان الإسرائيلي.

وطالب المتحدث بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي والإبادة الجماعية التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية، وطالب بتحشيد الدعم الدولي لتلبية الاحتياجات المعيشية والصحية والنفسية والاجتماعية للمرأة الفلسطينية والوقوف بجانبها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.