حزب الله يتصدى لطائرة إسرائيلية فوق الأجواء اللبنانية بصاروخ أرض-جو

آخر تحديث :
حزب الله
حزب الله

في تطور جديد يعكس التوتر المستمر على الحدود الجنوبية للبنان، أعلن حزب الله اللبناني اليوم تصديه لطائرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن حزب الله أطلق صاروخ أرض-جو باتجاه الطائرة، مما أجبرها على التراجع فورًا.

وفي بيان رسمي، قال حزب الله: “دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، تصدت وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الإسلامية منتصف ليل الاثنين/الثلاثاء لطائرة إسرائيلية معادية انتهكت الأجواء اللبنانية، وأطلقت باتجاهها صاروخ أرض-جو، مما أجبرها على التراجع باتجاه فلسطين المحتلة ومغادرة الأجواء اللبنانية على الفور”.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترًا أمنيًا متصاعدًا، مع تبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

ويضيف هذا الحادث الجديد توترًا إضافيًا على الوضع القائم، ويبرز التصعيد المستمر في المنطقة، حيث تظل الحدود اللبنانية الإسرائيلية منطقة ملتهبة قابلة للانفجار في أي لحظة.

تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد الأعمال العسكرية في قطاع غزة، حيث يستمر النزاع المسلح بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، ما ينعكس بشكل مباشر على الأوضاع الأمنية في الدول المجاورة، وخصوصًا لبنان الذي يعتبر ساحة لمواجهات تاريخية مع إسرائيل.

البيان الصادر عن حزب الله يعكس التزامه بالدفاع عن السيادة اللبنانية ودعمه للقضية الفلسطينية، ما يعزز من دوره الإقليمي ويؤكد على استعداداته لمواجهة أي تهديدات إسرائيلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.