البابا تواضروس يشيد برسالة الرئيس السيسي.. ويؤكد:سيناء كنز مصر

آخر تحديث :
البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

أعرب قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن إشادته برسالة تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد القيامة المجيد، وعبّر عن قلقه إزاء التحديات العالمية وضرورة الحفاظ على سلامة البلاد.

وقاد قداسة البابا تواضروس الثاني قداس عيد القيامة المجيد في الإسكندرية، وخلال لقائه مع المهنئين بالعيد، أشاد برسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أرسلها مندوبًا لحضور القداس، بالإضافة إلى إرسال برقية للأقباط المتواجدين في كنائس عدة دول. وأكد قداسة البابا على أهمية هذا الاهتمام والتواصل من قبل الحكومة المصرية، مشيدًا بالروابط الوطيدة بين الفرد والوطن.

وفيما يتعلق بالتحديات العالمية، عبّر قداسة البابا عن قلقه إزاء الصراعات والحروب والعنف التي تجتاح العالم، مؤكدًا على ضرورة الحفاظ على سلامة البلاد والمجتمع. وشدد على أهمية التصدي لهذه التحديات وتعزيز الاستقرار والسلام.

وفي ختام كلمته، تحدث قداسة البابا عن أهمية ذكرى تحرير أكتوبر، مشيدًا بالتضحيات التي قام بها الجيش المصري لاستعادة هذه الأرض، وشدد على أهمية سيناء كمقدسة وكنز لمصر.

الختام:
تجسد كلمات قداسة البابا تواضروس الثاني روح الوحدة والتضامن بين المواطنين المصريين، وتؤكد على الحاجة الملحة للتعاون والتضافر في مواجهة التحديات العالمية وتعزيز السلام والاستقرار في البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.